●|≈ منتديات الأمـــيرهـ ..«•
اهلا بكم معانا في منتديات الاميرة نتمنى لكم قضاء اروع الاوقات معنا ..

●|≈ منتديات الأمـــيرهـ ..«•



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
كل من له منتدى فليسجله هنا 
رسالة لمن يقلدنا : معنى الابداع صنع الشيء المستحيل ونحن نصنع المستحيل .. ( المقلدون خلفنا دائما ) من قلدنا اكد لنا اننا الافضل

شاطر | 
 

 الى كل الاعضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاميرة الصامتة
عضوة جديدة
عضوة جديدة


انثى عدد الرسائل : 10
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 26/02/2012
البلد : المغرب

مُساهمةموضوع: الى كل الاعضاء    الأحد فبراير 26, 2012 10:00 am

الفقرة الالى : فقرة نصائح للبنات .

تمر المراهقات في عصرنا هذا تحت العديد من الضغوط الاجتماعية للظهور في أفضل شكل. فحولها الفنانات، والممثلات، والمذيعات والعديد من الوجوه الجميلة التي تضيف جهد أكبر على المراهقات ليبدون أجمل وأفضل! ولكن ماذا على الفتاة أن تعمل لتحسن من جمالها الطبيعي وتبدو جميلة في ماكياج مناسب لعمرها. وما دور الأم؟



تحتاج المراهقات إلى طريقة مختلفة عن السيدات للعناية ببشرتهن، ولكن متى تبدأ الفتيات بالعناية ببشرتهن؟ يبدو أن الوقت المناسب لتوعية الفتيات بشأن الاهتمام بنظافة بشرتهن يبدأ من سن صغيرة أي حوالي 10 – 11 عاماً. حين تبدأ الهرمونات بأحداث التغيرات المبدئية، وكلما نضجت الفتاة، يصبح الجلد بحاجة أكبر للعناية، لذلك انتبهي لمواد التنظيف التي تستعملها المراهقة حتى لا تضر ببشرتها، مثلاً، شجعيها على غسل وجهها في الصباح وقبل النوم بصابون غني بالكريم، فالصابون التجاري الرخيص يسبب جفاف البشرة وتشققها.



متى يمكن أن تستعمل المراهقة الكريمات؟

يجب أن تحصل الفتاة المراهقة على مجموعة خاصة بها للعناية بنظافة وجهها، تشمل على صابون غني بالكريم، منشفة صغيرة، ماء تونيك لمعادلة البشرة، وكريم للوقاية من البثور والرؤوس السوداء، بالإضافة إلى كريم مرطب مناسب، وواقي للشمس، حيث تميل الفتيات في هذه السن للعب في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس المباشرة. استعملي المركبات التي تحتوي على الحليب والماء كأساس.



البثور وعيوب البشرة:

يعتبر حب الشباب المشكلة الرئيسية التي تقلق منها الفتيات والشباب على حد سواء. لذلك علمي ابنك/ ابنتك أن يحافظا على نظافة أيديهم دائماً، وأن لا يلمسا البشرة ويديهما قذرة، اشتري للمراهقين في العائلة أدوية تحارب البثور، واطلبي منهما أن لا يحكا البثور أو يحاولا إزالتها لأنها ستترك أثراً عميقاً على الجلد. لا تهملي مشكلة حب الشباب لأنها قد تتفاقم وتؤثر على نفسية المراهق بشدة.



نصائح للماكياج

تبدأ معظم الفتيات المراهقات بمحاولة تقليد الفتيات الأكبر تقريباً بعمر 12 – 13 عاماً، حيث يملن إلى وضع الماكياج الخفيف لاعتقادهن بأنهن سيصبحن أجمل. اعلمي بأن الماكياج أنواع وبأن هناك أنواع خفيفة خاصة بالمراهقات.



كريم الأساس:

لا يعتبر كريم الأساس ضروري للفتيات في عمر المراهقة بل قد يسبب البثور لأنه يغلق المسامات الصغيرة. إذا كانت بشرة المراهقة تعاني من بعض المشاكل يمكنك استعمال كريم كونسيلر لإخفاء العيوب. ضعي بعض البودرة الناعمة وانتهى الأمر.



النمش:

بعض الفتيات يشعرن بالخجل من النمش، مع أنه يبدو جميلاً. والنصيحة بأن لا تحاولي إخفاءه ابتعدي عن أشعة الشمس التي تسبب ظهوره بشكل قوي. على العموم كلما كبرت الفتاة كلما خفت حدة النمش.



ماكياج العيون:

لا داعي لاستعمال ظلال العيون لأن العيون ليست مكتملة الاتساع بعد. بل استعملي ماسكارا جل أو ماسكارا بلون بني، ابتعدي عن الأسود لأنه يجعل النظرة حادة، كما يمكنك استعمال بودرة لامعة على الرغم من أن بعض الأنواع قد تسبب حساسية الجلد. أما بالنسبة للفتيات التي يفضلن استعمال أقلام تحديد العيون، فننصح باستعمال أقلام جافة بدلاً من السائلة التي تسبب التلطيخ ويصعب التحكم في رسمها بشكل مناسب.



بودرة الخدود:

تحب الفتيات استعمال البودرة السائلة لأنها تجعل البشرة لامعة وناعمة، ولكن قد تسبب الحساسية، إذا لم تسبب الحساسية فيمكنك اختيار الألوان الربيعية، الزهري، والمشمشي ضع القليل ثم امسحيه إلى الأعلى



الشفاه:

لا ننصح الفتيات باستعمال أقلام تلوين الشفاه العادية والغنية، بل استعمال أقلام التلميع الشفافة أو الملونة حسب بشرة الفتاة. كذلك يمكن للفتاة استعمال مرطب الشفاه ذو النكهات المتعددة.



نصائح عامة:

1. تأكدي من أن الماكياج الذي تختاريه مناسب للون بشرتك ولعمرك.

2. إذا كانت بشرتك حساسة، تجنبي أنواع الماكياج التي تحبس الرطوبة أو تغلق المسامات.

3. الاهتمام بمظهرك ونظافتك الشخصية.

4. الاهتمام بنظافة شعرك وتسريحه بطريقة تلاءم عمر

5.الحفاظ على أدواتك الشخصية، وعدم تبادل أدوات الماكياج مع صديقاتك، وعدم استعمال مناشف الآخرين.

6. أعلمي أن الجمال الحقيقي هو الجمال الداخلي


الفقرة الثانية : فقرة الجمال .


يصر الأكبر سناً على إسداء النصائح إلى الأطفال والمراهقين، ومنها نصائح الجمال للمراهقات اللاتى يلتزمن بها أحياناً أو يتجاهلنها حيناً، وفى الواقع فى كثير من المرات تكون هذه النصائح مخطئة ولا أساس لها من الصحة، ولا ترتكز إلا على أقاويل تم تناقلها من جيل إلى جيل، لكن يمكن أن يكون بعضها صحيحاً يستند إلى تجارب ويمكن الالتزام بها فى كل الحالات، ولابد من الاطلاع جيداً فى هذا المجال لتكون المراهقة على علم بالصواب والخطأ الذى يمكن أن تواجهه فيما يتعلق بجمالها وصحة بشرتها




1- تجنبى كريم الأساس:

إذا كنت تعانين من البثور، تجنبى تماماً استعمال كريم الأساس واستبدليه بخافى العيوب الطبى لإخفاء البقع أو البثور التى يزعجك وجودها، ثم ضعى البودرة الشفافة.



2- ربتى بأصابعك لوضع خافى العيوب ولا تدهينه أبداً:

يجب ألا تحاولى أبداً دهن خافى العيوب، بل يكفى أن تضعى نقطة منه على طرف إصبعك الأوسط من الداخل وربتى برفق، وحتى فى حال وجود بثور أو بقع يكفى أن تربتى عليها ولا تدهنيه عليها.

3- لا تضعى الماكياج على عينيك وشفتيك فى آن واحد:

إذا كان ماكياج عينيك قوياً، فالأفضل ألا تضعى ماكياجاً على شفتيك أو يمكنك الاكتفاء بملمع الشفاه Gloss أما إذا كنت تحبذين أحمر الشفاه الداكن، فلابد من الابتعاد تماماً عن البلاشر البارز ويجب ألا تستعملى ماكياجاً لعينيك بل اكتفى بقليل من الماسكارا وظلال العينين الباهتة، أما بالنسبة للتحديد البارز للعينين فهو اختيار سيئ فى هذه الحالة، فالماكياج البارز للعينين والشفتين فى الوقت نفسه يجعل مظهرك غير مقبولاً ومثيراً للسخرية.

4- عندما تشترين كريم الأساس أو أحمر الشفاه، جربيه أولاً:

لابد من أن تجربي أولاً بعض مستحضرات التجميل التى تنوين شراءها ككريم الأساس وأحمر الشفاه والبلاشر والبودرة، أما إذا كنت تنوين شراءها فى إحدى المحلات التجارية دون تجربة، فقد يحالفك الحظ فى الحصول على اللون المناسب لك، كما قد يكون اللون بعيداً كل البعد عما كنت تتصورينه فلا يناسب بشرتك أبداً وتضطرين إلى الاستغناء عنه، أما المستحضرات التى يمكن شراءها دون تجربة فهى الماسكارا والآى لاينر وملمع الشفاه Gloss وظلال العينين الأساسية.

5- الأقل هو الأفضل:

ألا تلاحظين أن صديقاتك أكثر جمالاً دون ماكياج؟ أياً كان سنك، فالإفراط فى وضع الماكياج نقطة سلبية لا إيجابية بالنسبة إليك ويؤثر سلباً على جمالك، وإذا كنت تضعين كريم الأساس والبودرة والبلاشر والآى لاينر والماسكارا وظلال العينين وأحمر الشفاه اللماع Gloss يومياً، فأنت تبالغين كثيراً.

خففى قليلاً لأن ما تحتاجينه لا يتعدى القليل من الماسكارا المميزة وخافى العيوب للبثور التى تزعجك وملمع الشفاه.

6- الفازلين حليفك الدائم:

انسى أمر مستحضرات إزالة الماكياج الأكثر انتشاراً، واستخدمي الفازلين فهو مزيل ماكياج العينين الأفضل لبشرتك، ولا يقتصر دوره على هذا فقط، فهو مثالى أيضاً لشفتين ممتلئتين ومرسومتين بمظهر جذاب.



لتحقيق ذلك ضعى القليل من الفازلين على فرشاة الأسنان ومرريها على شفتيك ومسديهما، ثم أزيلى الفائض بواسطة المنديل الورقى ولاحظى بعدها نعومة شفتيك وطراوتهما.

7- تدرج الشعر فى طبقات مناسب لكا شعر:

تعتبر الطبقات فى الشعر رائعة لكل أنواع الشعر وأياً كانت طبيعته سواء كان شعرك متموجاً أو أجعدا أو أملسا، هى الحل للشعر الخفيف ليبدو أكثر كثافة وللشعر الأجعد فى ترويضه وللشعر المتموج لتحصلى على مظهر جذاب كما لو كنت تعودين للتو من الشاطئ.

8- تعانين من وجود البثور؟

لا تترددى فى الذهاب إلى طبيب الجلد: الخطأ الأكبر الذى يقترفه معظم الناس فى عدم الذهاب إلى طبيب الجلد لدى ظهور البثور فى البشرة، بدلاً من إنفاق المال على الملابس والأحذية، من الأفضل أن تخصصيه للعناية ببشرتك فيكون بذلك الاستثمار الأهم بالنسبة إليك، والشخص الوحيد الذى يساعدك فى التخلص من تلك البثور المحرجة فى وجهك هو طبيب الجلد.

9- أنفقى المال على مستحضرات التجميل:

لست الوحيدة التى تشعر بالتردد حول ما إذا كان من الأفضل إنفاق المال على مستحضرات التجميل أو ما إذا كانت كلياً متشابهة كما يقول كثيرون.

إليك القاعدة الذهبية التى يجب الالتزام بها:

كونى سخية فى الإنفاق على ظلال العينين وعلى الكريم المرطب وعلى البودرة وأحمر الشفاه والكريم المسمر، وهناك فرق كبير فى النوعية بين تلك المستحضرات، وفى المقابل لا داعى لأن تنفقى الكثير على الماسكارا وعلى كريمات إزالة الماكياج والآى لاينر وملمع الشفاه Gloss.

10- جمال الشعر الطبيعى فى المرتبة الأولى:

إذا كان شعرك أسود اللون، للحصول على مظهر مشرق اكتفى بتفتيح لون الشعر بدرجة واحدة أو اعتمدى الخصل الفاتحة بدرجة واحدة أقل.



تريدين أن تتحولى إلى شقراء؟

اعتمدى تفتيح الخصل فى محيط الوجه على الأكثر، أما للمراهقات اللواتى يفضلن تلوين كامل الشعر بالأشقر واعتماد لون مختلف كلياً عن لون شعرهن الطبيعى، فيخطئن فى الاختيار لأن المظهر يكون مصطنعاً إلى حد كبير وبعيداً كل البعد عن الجاذبية المطلوبة، فالهدف فى أن تقنعى كل من يراك أنك ولدت وفى شعرك تلك الخصل الفاتحة بلون الشمس، وتذكرى دائماً أن كل ما هو طبيعى هو الأكثر جاذبية.

11- لا تطيلى أظافرك:

إذا كنت لا تحبذين طلاء الأظافر، فاحرصى على إبقاء أظافرك نظيفة وقصيرة، أما فى حال أردت استعمال الطلاء، فلا تبقيه حتى يتقشر كله، واعلمى أن كثيرين يحكمون على الأشخاص من خلال أظافرهم وقدميهم.

12- متى يمكن الاستغناء عن الكريم الواقى من الشمس؟

أبداً إياك وإهمال الكريم الواقى من الشمس سواء فى الصيف أو فى الشتاء صباحاً قبل الخروج حتى فى الأيام التى يكون فيها الطقس غائماً، وقد تتساءلين عن السبب والجواب فى أن العادات السليمة تبدأ من الصغر ولابد من اعتمادها فى سن مبكرة حتى تصبح روتينية فى حياتنا لاحقا، كما أنه إذا بدأت باستعمال الكريم الواقى من الشمس فى سن المراهقة، ستكون بشرتك رائعة عندما تبلغين الخمسين والستين.

أما سبب استعمال الكريم الواقى فى الأيام التى يكون فيها الطقس غائماً فيعود إلى أن الأشعة ما فوق البنفسجية يمكن أن تخترق الغيوم وتؤذيك فى هذه الحالة أيضاً.

13- لفى خصلات شعرك للحصول على تموجات جميلة:

لا شئ يفوق جاذبية تلك التموجات الجميلة فى شعرك، وللحصول عليها، لفى الخصلات بواسطة اللفافات المعدنية المخصصة لهذه الغاية فى الاتجاه المعاكس للحصول على مظهر طبيعى.

14- لمسمر البشرة رائحة مزعجة دائماً:

لسوء الحظ، تصدر من الكريمات المسمرة للبشرة رائحة مزعجة دائماً، والحل الوحيد فى أن تضعى الكريم المسمر قبل يوم من الحدث المهم أو الحفل الذى تحضرينه ثم استحمى لإزالة الرائحة المزعجة.

15- لا تحددى محيط عينيك من الداخل:

هذا ما سيجعل عينيك تبدوان أصغر عوضاً عن ذلك، يمكنك رسم خط دقيق عند جذور الرموش العليا أو السفلى لتبدو العين واسعة أكثر من جهة أخرى، بروز خط تحديد العين يجعل المظهر غير طبيعى، لذلك من الأفضل أن تموهيه بواسطة الفرشاة المخصصة لذلك.

16- شعرك دهنى، الحل فى الشامبو الجاف أى الذى لا يحتاج إلى الشطف وغالباً ما يأتى داخل عبوة رذاذة:

إذا كنت شقراء، الجأى إلى بودرة الأطفال وضعى منها على جذور الشعر لامتصاص الإفرازات الدهنية الزائدة، أما إذا كان شعرك بنياً فما عليك إلا اللجوء إلى الشامبو الجاف الخاص للون شعرك.

17- مقشر البشرة مثالى للبشرة الجافة:

إذا كنت تعانين من بشرة جافة تسبب لك الحكاك، لابد من اختيار كريم تقشير البشرة الملائم لها، واحرصى على استعمال مرطب جيد ذا تركيبة سميكة.

18- شفرة الحلاقة بعد الحمام:

إذا كنت تريدين التخلص من الشعر الزائد بواسطة شفرة الحلاقة، استعمليها كخطوة أخيرة بعد الحمام لتجنب الجروح التى يمكن التعرض لها فيما تكون البشرة جافة.

19- تذكرى دائماً أن الجمال الداخلى هو الأهم:

عندما تفكرين بتلك الفتاة التى تعانى وزناً زائداً وتحظى بإعجاب الكل على الرغم من ذلك، تعرفين أن السبب يعود إلى كونها تتمتع بثقة بالنفس تجعل الآخرين يحبونها نظراً لجمالها الداخلى ونفسيتها ولا علاقة لجمالها ورشاقتها فى ذلك، حتى أنت إذا كنت لا تضعين الماكياج ولم تهتمى بمظهرك كعادة منذ أيام، لكن تشعرين بالسعادة وتبدين مبتسمة تنعكس سعادتك هذه على مظهرك وتبدين أكثر جمالاً وجاذبية من أى امرأة أخرى، لذا حافظى على ابتسامة دائمة على شفتيك لتكونى أكثر جاذبية وإشراقاً باستمرار.

20- اعرفى معالم جمالك وأبرزيها:

إذا قيل لك أن شفتيك تشبهان شفتى انجلينا جولى لا تترددى فى استعمال ملمع الشفاه مع أحمر الشفاه ذات الألوان الجريئة، أما إذا كانت عيناك سر جاذبيتك، فظلال العينين سلاحك لتكملى جمالهما ولا تنسى أبداً الماسكارا لإضفاء مزيداً من الجاذبية عليهما، وتلعب ألوان القمصان التى ترتدينها دوراً فى ذلك أيضاً من خلال إبراز جمال عينيك فى شكل أفضل.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملاك الروح
عضوة فعالة
avatar

انثى عدد الرسائل : 201
العمر : 16
تاريخ التسجيل : 17/06/2012
البلد : الجزائر بلد العزة و الكرامة
مزاجك :
الهوايات :

مُساهمةموضوع: رد: الى كل الاعضاء    الإثنين يونيو 18, 2012 11:31 am

مرحبا
على كل شكرا
انا في مثل عمرك اتمنى نكون اصدقاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الى كل الاعضاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
●|≈ منتديات الأمـــيرهـ ..«•  :: ● - موآقع الاصدقآء εïз-
انتقل الى: