●|≈ منتديات الأمـــيرهـ ..«•
اهلا بكم معانا في منتديات الاميرة نتمنى لكم قضاء اروع الاوقات معنا ..

●|≈ منتديات الأمـــيرهـ ..«•



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
كل من له منتدى فليسجله هنا 
رسالة لمن يقلدنا : معنى الابداع صنع الشيء المستحيل ونحن نصنع المستحيل .. ( المقلدون خلفنا دائما ) من قلدنا اكد لنا اننا الافضل

شاطر | 
 

 خطاب : الأطفال طالبوا بالمشاركة في الانتخابات و تخفيض مصروفات التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاميرة الصامتة
عضوة جديدة
عضوة جديدة


انثى عدد الرسائل : 10
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 26/02/2012
البلد : المغرب

مُساهمةموضوع: خطاب : الأطفال طالبوا بالمشاركة في الانتخابات و تخفيض مصروفات التعليم   الأحد فبراير 26, 2012 10:02 am

أكدت الدكتورة مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان أن المائدة المستديرة التى عقدت فى إطار جلسات مؤتمر "مشاركة الطفل.. معا نتخذ القرار" جسدت صورة حية للحوار بين الأطفال والمسئولين، حيث طرح الأطفال مطالبهم التى عبرت عن رغبتهم فى المشاركة السياسية فى الانتخابات وعودة حصة التربية الوطنية لليوم الدراسى وتخفيض مصروفات التعليم التى يطالبون بها داخل المدارس بصورة مباشرة وغير مباشرة.

وقالت -فى تصريح الثلاثاء عقب انتهاء أعمال المؤتمر- إن إعراب الأطفال عن استيائهم من إفتقار بعض المدارس للأدوات المعملية والتكنولوجية خاصة على المستوى المحلى يعد دليلا على قدرتهم على التعبير عن احتياجاتهم إلى جانب ما عكسه ذلك من ضرورة غرس روح المشاركة فى وجدانهم.

وأضافت خطاب أن السبب الرئيسى وراء حرمان الأطفال من الترفيه واستخدام الكمبيوتر داخل المدارس يرجع للزيادة السكانية التى ضاعفت عدد الاطفال داخل الفصول الدراسية لتصل فى بعض الأحيان إلى 100 طفل فى الفصل الواحد.

وأشارت إلى أن الدولة حققت إلتزامها بمجانية التعليم لكافة الاطفال على حد سواء وأن ولى الأمر الذى يرغب أن ينفق على تعليم أطفاله بإدخالهم مدارس خاصة سيتيح الفرصة في ترك أماكن لأطفال فقراء أكثر احتياجا للاستفادة من مجانية التعليم.

وأكدت خطاب أنه للقضاء على الأمية يجب الانفاق على الاطفال وضمان عدم تسربهم من التعليم وأن يقوم الاعلام بدور فى هذا الصدد لتوعية الأسر الفقيرة والمهمشة بضرورة الارتقاء بأوضاع أطفالها.

وأكدت الدكتورة مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان أن أكثر من 80% من الشكاوى التى يتلقاها خط نجدة الطفل 16000 بشأن ما يحدث بالمدارس من عنف مدرس تجاه طالب أو ممارسة الضغط للحصول على دروس خصوصية يتدخل وزير التربية والتعليم شخصيا لحلها.

وقالت إن مشكلة أطفال الشوارع مشكلة ضخمة وموجودة فى كثير من دول العالم و تبين أن هؤلاء الأطفال لهم عائلات تنظر لهم على أنهم مصدر دخل للأسرة لذا يدفعون بهم إلى الشارع، ولوضع حلول لهذه المشكلة يجب التصدى لأسبابها، لافتة إلى أن مصر وضعت قانون الطفل المعدل رقم 126 لسنة 2008 الذى ألقى بالمسئولية على أولياء الأمور لتوفير احتياجات الأطفال الأساسية.

وشددت خطاب على ضرورة تعليم الاطفال وإلحاقهم بالمدارس، حيث يمثل التعليم تحديا كبيرا يتم التغلب عليه من خلال التعاون والتنسيق مع جميع الوزارات المعنية، لافتة الى أن وزارة التضامن الاجتماعى تقوم بمساعدة الأسر الفقيرة لضمان إلحاق أطفالها بالتعليم.

واستعرضت تجربة المدارس الصديقة للفتيات وهى مدارس مجتمعية للتعلم النشط تركز على التعليم وتوفير كل العناصر التى تضمن عدم تسرب الفتيات منه والتدخل لتمكين الاسر التى تزج بأطفالها لسوق العمل نتيجة الفقر, موضحة أن الوزارة تقوم بوضع حلول وتدخلات لمشكلة أطفال الشوارع بمشاركة الجمعيات الأهلية بهدف إعادة ادماج طفل الشارع لأسرته.

وأشارت خطاب إلى أنه فى بعض الحالات لا يود الطفل العودة إلى أسرته، لذا فقد تم وضع سياسات لحل المشكلة من خلال برامج ومشروعات لضمان ألا تتخلى الاسرة عن أطفالها وتمنع خروجه إلى الشارع, وهذه مشكلة تحتاج لجهد مجتمعى من خلال الأسرة والمدرسة لمنع تسرب الطفل ,مع التركيز على أهمية مشاركة الأطفال أنفسهم فى طلب المساعدة من خلال الخطوط الساخنة ومنها خط نجدة الطفل 16000.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خطاب : الأطفال طالبوا بالمشاركة في الانتخابات و تخفيض مصروفات التعليم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
●|≈ منتديات الأمـــيرهـ ..«•  :: ● - موآقع الاصدقآء εïз-
انتقل الى: